كلمة العميد

About Image

أ.د. نــاهد محـمد منصــــور

عميد الكلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أساتذتي وزملائي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أبنائي وبناتي طلاب كلية العلوم جامعة العريش

أرحب بكم جميعاً في كلية العلوم جامعة العريش, هذه الكلية الوليدة ولكن طموحات كبيرة حيث نسعى دوماً أن نكون نموذجاً يحتذى به في تطبيق احدث استراتيجيات التعلم وبناء القدرة على الابتكار وربط الأبحاث العلمية بالتنمية المجتمعية المستدامة.

فتضم الكلية ستة أقسام رئيسة هى علم الحيوان والجيولوجيا والكيمياء والفيزياء والميكروبيولوجي والرياضيات علاوةً على اعتزام الكلية تدشين عدد من البرامج الأكاديمية المميزة خلال الفترة المقبلة والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية تواكب التوجه العام لجامعة العريش وتساعد على تعزيز الناتج العلمي للكلية.

أوصيكم أبنائي وبناتي طلاب الكلية ببذل كل الجهود نحو تطوير قدراتكم ومهاراتكم لتتماشى مع متطلبات سوق العمل. كما أشجعكم للاستفادة من بنك المعرفة المصري الذي أتاحت به الدولة المصرية إمكانية الإطلاع على أحدث الأبحاث الدولية بشكل مجاني, كما يجب أن تكونوا فخورين بالتحاقكم بكلية العلوم هذه الكلية التي يدين لها العالم بما وصل إليه اليوم من نهضة وتكنولوجيا.

كما أهيب بزملائي من أعضاء هيئة التدريس أن نكون جميعاً على قدر المسئولية وذلك لن يتحقق إلا من خلال العمل الجماعي والتفكير الابداعي وتوفير البيئة الملائمة للعملية التعليمية وأن نجتهد جميعاً لنكون خير قدوة للطلاب.

حفظ الله مصر